الجمعة، 27 أغسطس 2010

الوطن أون لاين ::: ابتكار سعودي


الوطن أون لاين ::: ابتكار سعودي.

ابتكار سعودي
وحدة تحكم مبتكرة تقود وتوجه السيارة في جميع الاتجاهات بدون سائق

نظام التحكم عن بعد في السيارة الرقمية

الظهران: يوسف الحربي 2010-08-27 12:53 AM
قدم المخترع سالم المسرحي اختراعه نظام السيارة الرقمية، والمتمثل في آلية للتحكم بالسيارة بدون قائد عن طريق وحدة التحكم المستخدمة في الألعاب, وذلك ضمن فعاليات فقرة "المخترعون الشباب" في مهرجان أرامكو الرمضاني 31.
وأوضح المسرحي أن الاختراع عبارة عن طريقة للتحكم بالسيارة بدون قائد عن طريق وحدة التحكم المستخدمة في الألعاب مثل "البلايستيشن" وتوجه السيارة للأمام – الخلف – لليمين – لليسار بشكل طبيعي.
ويضيف المسرحي أن التحكم بها يمكن عن طريق الأوامر الصوتية بسماعة البلوتوث في تشغيل السيارة وإطفائها وتشغيل بعض الخصائص الأخرى مثل فتح النوافذ وإغلاقها بمجرد إعطاء الأمر الصوتي لوجود كاميرا أمامية وأخرى خلفية لمشاهدة الطريق عن بعد عن طريق الإنترنت، بالإضافة إلى تطوير نسخة من البرنامج تعمل على الهواتف الذكية بحيث يتم التحكم بالسيارة بواسطة الهاتف المرتبط بالسيارة عن طريق WiFi.
ويشير المسرحي إلى إمكانية تحديد ومعرفة مكان السيارة وتعقبها بواسطة برنامج "الجوجل إيرث" حيث تم ربط البرنامج بشكل يسمح بتتبع السيارة أوتوماتيكياً وعرضها على الخريطة، بالإضافة إلى وجود ميزة التشغيل ببصمة الإصبع وتشفير السيارة بكلمة مرور من خلالها، وأيضا إمكانية استخدامها للدخول على شاشة النظام ووجود الإنترنت بداخل نظام السيارة حيث يمكن تصفحه بشكل مريح، كما يمكن توفير العديد من المزايا بالسيارة مثل الكمبيوتر والطابعة والماسحة الضوئية وتوفر الإنترنت وتوفر مصدر للطاقة المترددة 220 فولت و110 فولت.
وأكد أن النظام يسمح بالانتقال من النظام الرقمي للنظام التقليدي في القيادة بثوان معدودة، وسهل الاستخدام وحتى الطفل يمكنه قيادة السيارة وكأنها لعبة

ليست هناك تعليقات: