الجمعة، 15 أبريل 2011

ترصيص الإطارات (فيديو)



ترصيص الاطارات بإستخدام جهاز Hunter gsp9700
اعرض لكم فيديو لطريقة ترصيص الاطارات استخدا هذا الجهاز,,, قبل الفيديو يجب معرفة ماهو الترصيص ولماذا نقوم بموازنة الاثقال في الاطار,, هناك نظريه ميكانيكيه تسمى( القوه الطارده المركزيه) وتختص بكل الاجزاء المتحركه بشكل دائرى.

يحدث عدم التوازن الساكن للإطار عندما تكون هناك بقعة ثقيلة على أحد جانبي خط الإطار الأفقي المركزي ، مما يمنع الإطار من الإلتفاف بيسر بسبب ما نتج من إهتزاز للأعلى و الأسفل للإطار نفسه .
يحدث عدم التوازن الديناميكي عندما تكون هناك بقعة ثقيلة لأي من جانبي خط الجنط العمودي المركزي ، مما يسبب إهتزاز جانباً عند القيادة
ّ
الوصف: يشير ترصيص الإطارات إلى التوزيع الصحيح للوزن حول أجزاء الجنط . الإطارات الغير مرصصة بشكل كامل و سليم ممكن أن تحدث تأثيراً ملحوظاً على كلتا سيارتك و سلامتك .

الغرض: ترصيص الإطارات الصحيح يضمن (أثناء دوران الجنط) عدم وجود بقعة ثقيلة و التي تسبب إهتزازاً و إهتراء الإطارات بشكل سريع ، ضرر للمساعدين ، ضرر لمحتويات نظامي التحكم و التعليق . عند جمع وزن الأذرعة السليم و ترصيص الإطارات السليم أيضاً ، ستضمن القيادة السلسة و الممتعة .

هنا الفيديو مشاهدة ممتعة ومفيدة


تحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

مايز جروب يقول...

تغيير اطارات السيارات بطريقه جديده ومبتكره ......من مراكز صيانه مجموعه شركات منيف النهدى
---------------------------------------------------------------------------------------

عندما تريد تغيير اطارات سيارتك فانك من المفترض ان تختارها كالمعتاد من حيث المقاس والسرعه واقصى حموله وخلافه وذلك من الممكن معرفته من اطارات السياره القديمه او من اى موقع اطارات ولكننا سندلك على كيفيه الاختيار المكمل للاخت...يارات السابقه:
اولا : من حيث نوعيه السياره
اذا كانت سيارتك يابانيه الصنع فهذه السيارات الوحيده على مستوى العالم التى تتأثر بشكل النقوش الموجوده على الاطار فيشكو البعض من خشونه السياره اثناء السير بعد تغيير الاطارات و السبب فى ذلك نقوش الاطار العرضيه تكون عموديه تماما على اتجاه السير والفواصل المنخفضه تكون كبيره (كما هو مبين فى يسار الصوره )فعند السير ترتطم هذه الفواصل بالطريق مسببه خشونه فى السياره اثناء السير خصوصا على السرعات العاليه تتضح اكثر اذا كان الطريق ناعما .
والمناسب لهذه السيارات النقوش الناعمه او ذات الاتجاه الواحد لزياده زوايا نقوش الاطارات فلا تحدث اصوات خشونه اثناء السير
ثانيا : من حيث نوعيه الطرق
الاطارات ذات النقوش العرضيه يتم اختيارها اذا كنت تستخدم سيارتك فى الطرق الصحراويه او الجليديه او البلاد ذات الطرق الخشنه لانها تكون اكثر احتكاكا بالارض .
وتتميز هذه النوعيه بانها تعطى القدره على التوقف فى زمن قصير لزياده احتكاكها بالارض .
الاطارات ذات النقوش الناعمه او ذات الاتجاه الواحد تكون مناسبه للسيارات اليابانيه او السيارات التى تستخدم فى البلاد ذات الطرق الناعمه
فهى تتميز بانها لاتصدر ضجيج عند السرعات العاليه.

www.mize.com.sa
www.mizecenters.com
www.mizeoil.com